الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج الام الرقبة

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

تعد الام الرقبة  أو تيبس الرقبة هي أحد المشاكل الشائعة عند الكثير من الأفراد وخصوصاً كبار السن . قد تبدأ بالشعور بوخز في أحد جوانب الرقبة أو الكتف عند الإستيقاظ في الصباح،  وغالباً ما تزداد سوءاً طوال اليوم وينتشر الألم إلي أسفل الذراعين في اليد . غالباً ما يتحسن بعد مرور أيام قليلة أو أسابيع ونادراً ما يكون ناتج عن مشكلة خطيرة . تنتج ألام الرقبة عن مجموعة من العوامل مثل الحركة الخاطئة للرقبة، الجلوس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة، القلق والتوتر أيضاً يمكن أن تؤدي إلي ألم في العنق .

كما أن هشاشة العظام هي أحد الأسباب الشائعة وراء ألم الرقبة  وفي حالة الشعور بأي ألم في الرقبة يفضل إلتماس الرعاية الطبية .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أعراض ألام الرقبة :

عندما تحدد أعراض ألام الرقبة تساعد الطبيب في تشخيص السبب وإليك مجموعة من أعراض ألام الرقبة تعرف عليها :

تشنج العضلات :

عندما تشعر بحدوث تشنج مفاجئ وقوي وتقلص لاإرادي للعضلات. ويؤدي إلي الشعور بألم العضلات والتيبس  . إذا كنت تعاني من تشنجات عضلية في الرقبة قد تكون غير قادر علي تحريك الرقبة .في هذه الحالة يمكنك التوجه للطبيب أو أخصائي العلاج الطبيعي عادة ما ينصح بإرتداء الرقبة الساخنة .

ألام العضلات :

غالباً ما تشعر  بألم  حتي منتصف الجزء الخلفي من الرقبة أو وجع في أحد الجوانب .

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

التيبس :

تعد عضلات الرقبة ضيقة ومشدودة وعند الثبات في وضعية واحدة لفترة طويلة من الوقت تصبح أكثر تشدداً وتشعر بتيبس الرقبة ويصبح من الصعب تحريك الرقبة أو الشعور بالألم عند تحريك العنق .

ألم الأعصاب :

ألام الرقبة يمكن أن تنتشر إلي أسفل الذراعين، وأحياناً الساقين . فقد تشعر بوخز الإبرة أو الدبابيس في ذراعيك والذي عادة ما يكون مصحوب التنميل في الذراعين أو حرق  أو ضعف عضلات اليد، غالباً هذا الألم ما يصبح أسوأ في الليل .

الصداع :

الصداع من الأعراض الشائعة مع ألام الرقبة، وعادة ما يكون من النوع المؤلم والمستمر وألام حادة. غالباً ما تشعر بالصداع في مؤخرة الرأس  وقد ينتشر الألم علي الجانبين وحتي الجزء الأمامي من الرأس .

قلة نطاق الحركة :

إذا لم تتمكن من تحريك رأسك إلي الجانب بنفس الدرجة إتجاه كل كتف أو تشعر بصعوبة إنخفاض رأسك إلي الصدر أو إلي أي مدي يمكنك إمالة رأسك للخلف .

غالباً معظم ألام الرقبة ما تتحسن تدريجياً مع العلاج ولكن يفضل إلتماس الرعاية الطبية إذا كانت ألام الرقبة حادة  مثل حادث سيارة .

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات