الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

هل فعلاً كل النساء من حول العالم لديهن نفس الشامة على معصم اليد؟

موقع أيام نيوز

هل فعلاً كل النساء من حول العالم لديهن نفس الشامة على معصم اليد؟ سؤال تداوله الجميع في الآونة الأخيرة والجواب أتى أغرب من السؤال! 
إليكِ القصة كاملة..
نشرت فتاة تدعى Aaryn Whitley صورة على صفحتها على تويتر، ظهرت فيها يدها إلى جانب أيدي 3 من رفيقاتها. المفاجئ أن الفتيات الـ4، لديهن نفس الشامة حوالي معصم اليد. هذا الأمر دفعها إلى التساؤل هل كل النساء يتمتعن بنفس العلامة؟

 

انتشر هذا البوست على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي وبات حديث الساعة. في نفس الإطار، قامت آلاف الفتيات من بلدان مختلفة بنشر صور لأيديهن، تظهر فيها هذه الشامة الصغيرة نفسها. على ما يبدو أنه فعلاً كل امرأة لديها هذه العلامة حول معصم يدها أو فوقه بقليل.  السؤال ماهو هذا السر؟؟؟

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

و أثار سؤال شابة أميركية على وسائل التواصل الاجتماعي ضجة غريبة من نوعها: هل تمتلك حقاً كل النساء في مختلف بقاع الأرض شامة على معصم اليد؟ أم أن وجود الشامات والنمش على اليد أمر اعتيادي؟

فقد نشرت أرين ويتلي، شابة أميركية يعتقد أنها من ولاية فلوريدا، على حسابها في موقع "تويتر" منذ أيام صورة ليدها إلى جانب أيدي ثلاث من صديقاتها. الغريب أن هؤلاء الشابات يمتلكن الشامة ذاتها على معصم اليد أو على مكان قريب منه، ما دفعها إلى طرح سؤال لمعرفة ما إذا كانت جميع النساء لديهن شامة مماثلة، أم أنها مجرد صدفة جمعت بينها وبين صديقاتها، 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أثار سؤال أرين تفاعلاً كبيراً بين مستخدمي "تويتر"، لتحليل هذه الظاهرة الغامضة برأيهن. إذ نشرت:

"سيداتي .. هل لديكن شامة في منتصف معصم اليد أم أنها خرافة؟"

يُقال دائما في الأمثال الإنكليزية إن جسد امراة بلا شامة هو كليلة بلا نجوم، والتفسير المنطقي لوجود الشامة وتُعرف أيضًا بـ الخال أو الحسنة، هو انقسام الخلايا في طبقات الجلد، ويعود سبب وجود اللون البني إلى وجود الخلايا الصبغية الميلانوسيت، والتعرض للشمس ينشط إنتاج الميلانين، وهو ما يمكن أن يسبب النمش لاحقا، ومن أشهر سيدات العالم اللاتي يمتلكن نمشا أو شامة مميزة، ميغان ماركل دوقة ساسكس، إيما واتسون، إليانور توملينسون، وجيما ارتيتون