الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لعلاج التهاب الجيوب الانفية مفيدة جدا

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ماهو إلتهاب الجيوب الأنفية و كيف يحدث 
قد يكون بسيط و يستمر لمدة تقل عن أربعة أسابيع أو مزمن وفي تلك الحالة يمتد لأكثر من أربعة أسابيع  و يعني إلتهاب الجيوب الأنفية إلتهاب في بطانة الجيوب الأنفية و الهيكل العظمي للجسم عموما به ثلاثة أزاوج من الجيوب الأنفية و التي تكون عادة جافة . و عندما تصبح مليئة بالفيروسات و البكتريا و الفطريات تؤدي إلي إلتهاب الجيوب الأنفية .
أهم أعراض إلتهاب الجيوب الأنفية 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ألم في الوجه حول العينين و عظام الخد 
نوبات العطس .
الرشح و الإحتقان .
فقدان حاسة الشم .
سعال .
حساسية الضوء المباشر .
إحمرار العينين .
في بعض الأحيان تؤدي إلي آلام في الأسنان .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
جميع هذه الأعراض تجعل الفرد المصاپ بإلتهاب الجيوب الأنفية لا يشعر بالراحة و يسعي للتخلص منها في أقرب وقت ممكن . يتطلب علاج إلتهاب الجيوب الأنفية الراحة و إلتزام الفراش و التعرض للبخار .
كيف يمكن أن تساعدك نفسك في علاج إلتهاب الجيوب الأنفية 
علي الرغم من أن الأطباء يقوموا بوصف العديد من الأدوية  لعلاج إلتهاب الجيوب الأنفية  إلا أنه يمكنك إتخاذ بعض التدابير المنزلية لتخلص من هذه العدوي  و من الحكمة إستشارة الطبيب إذا إستمرت هذه الأعراض في الظهور بعد محاولة إستعمال العلاجات المنزلية لمدة أسبوع .
التدابير الوقائية التي يفضل أن تقوم بها 
التعرف علي العوامل التي تحفز إلتهاب الجيوب الأنفية 
يمكن لمختلف الأفراد التعرض لعوامل مختلفة تؤدي إلي إلتهاب الجيوب الأنفية وقد يكون بسبب تغير المواسم أو التعرض لأشعة الشمس و الحساسية  لذلك قم بتجنب هذه العوامل .
الترطيب 
يتفاقم إلتهاب الجيوب الأنفية بسبب جفاف الهواء . لذلك قم بالحصول علي قسط كافي من الراحة في غرفة بها ما يكفي من الرطوبة . ويمكنك إستخدام المرذاد علي الأقل 23 مرات في اليوم  لترطيب ممر الأنف .
البقاء باردا 
و يعني عدم التعرض لدرجات حرارة عالية حتي لا تجف ممرات الأنف و الجيوب الأنفية . فجفاف الجيوب الأنفية يفاقم أو يستيي في إلتهاب الجيوب الأنفية .و بالتالي لا تتعرض لدرجة الحرارة العالية  و ترطيب درجة حرارة الغرفة
التهوية 
إذا كنت تعيش في منزل و لا تهتم بالتهوية فأنت تكون عرضة للإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية . أبدا لا تتجاهل فوائد الهواء النقي  بفتح النوافذ و الأبواب في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة و تركها مفتوحة لمدة 30 دقيقة حتي يتغلل الهواء النقي في الغرفة .
المواد الكيميائية 
الطقس ليس السبب الوحيد وراء الإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية قد تكون هناك مواد كيميائية منزلية وراء الإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية فهناك مهيجات مثل دخان السچائر و المنظفات المنزلية أو مزيل العرق أو مثبتتات الشعر فكل هذه العناصر تؤدي إلي الإصابة بالجيوب الأنفية لذلك

انت في الصفحة 1 من صفحتين