الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أفادت مديرية الأرصاد الجوية

موقع أيام نيوز

احذر أشعة الشمس .. #الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة في أغلب المناطق

أفادت مديرية الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً ملموساً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4- 6 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

وقالت الأرصاد في توقعاتها اليوم إن الجو سيكون حاراً وصحواً بشكل عام، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، مشيرة إلى أن الحرارة ستبلغ ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء، وقد تتجاوز الـ 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وستكون الريــاح شرقية إلى جنوبية شرقية على المناطق الجنوبية وشمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحــر خفيف ارتفاع الموج.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أما غداً، فتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي /5-8/ درجات مئوية مع أجواء شديدة الحرارة في أغلب المناطق، وفقاً لما ذكرته الأرصاد.

وحذرت الأرصاد بعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة بين 12 ظهراً والرابعة بعد الظهر، والابتعاد عن ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة.

إضافة إلى تحذيراتها من الحرائق خاصة في المناطق الزراعية والحراجية، وتدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

الأرصاد الجوية