الجمعة 18 أكتوبر 2024

لغز ماهو الشي الذي يرتاد القب

موقع أيام نيوز

إن لغز ما هو الذي يرتاد المدافن ليلا ويدخل القصور في اصباحا يثير خۏف الرجال تحبه الفتيات يهتابه الملك ولعبة للالأطفال له شعر ووبر طعامه الملح والتمر يبدأ بحرف الميم ذكر في القرآن الكريم وإن الإجابة على هذا اللغز لها بعض التفاسير التي تم ذكرها في القرآن الكريم وهي كالآتي

يرتاد الممقابر كما في الآية الكريمة قال اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكن في الأرض مستقر ومتاع إلى حين قال فيها تحيون وفيها ټموتون ومنها تخرجون الأعراف 24-25. وأتت كلمة متاع في هذه الآية بمعنى المټ .

يدخل القصور كما في الآية وفاكهة وأبا متاعا لكم ولأنعامكم عبس 31-32. وأتت كلمة متاع في هذه الآية بمعنى الفاكهة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يخافه الرجال.. تهابه الملوك كما في الآية أفرأيتم الڼار التي تورون ءأنتم أنشأتم شجرتها أم نحن المنشؤون نحن جعلناها تذكرة ومتاعا للمقوين الواقعة 71-72-73. وكلمة متاع هنا معناها الڼار

تلعب به الأطفال كما في الآية اعلموا أنما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر في الأموال والأولاد كمثل غيث أعجب الكفار نباته ثم يهيج فتراه مصفرا ثم يكون حطاما وفي الآخرة عڈاب شديد ومغفرة من الله ورضوان وما الحياة الدنيا إلا متاع الڠرور الحديد. والمتاع هنا أتى بمعنى  الدنيا.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

له شعر ووبر كما في الآية والله جعل لكم من بيوتكم سكنا وجعل لكم من جلود الأنعام بيوتا تستخفونها يوم ظعنكم ويوم إقامتكم ومن أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثا ومتاعا إلى حين النحل 80. وكلمة المتاع هنا تشمل الوبر والشعر.

طعامه الملح والتمر كما في الآية أحل لكم صيد البحر وطعامه متاعا لكم وللسيارة المائدة 96. والمراد بمعنى المتاع هنا هو صيد البحر العبارة عن الأسماك وقد يكون المراد بكلمة طعامه الملح لأن أجود الأسماك معروف أنها تعيش في البحر المالح أما التمر فمعناه ليس واضحا من الممكن أن يكون المقصود به كونه طعاما له.