الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سورة تسمى بسورة الاستجابة وهذا افضل لقرآتها

موقع أيام نيوز

سورة الأنبياء هي السورة الحادية والعشرون في ترتيب المصحف العثماني والحادية والسبعون في ترتيب النزول نزلت بعد حم فصلت السجدة وقبل سورة النحل فتكون من أواخر السور النازلة قبل الهجرة. وآياتها اثنتا عشرة ومائة آية وهي مكية بالإجماع. 
سورة الإستجابة .. هى سورة الأنبياء سميت بسورة الاستجابة لسرعتها وكأنها البرق هذه السورة يمكن أن نلجأ لها عندما تقفل الأبواب في وجوهنا في الوقت الذي نحتاج فيه بابا واحدا من السماء يفتح لنا السورة القرآنية الوحيدة التي ورد فيها لفظ فاستجبنا له أكثر من مرة وهذا اللفظ الذي لم يرد في أي موضع قرآني آخر.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
سورة الأنبياء
فيها المفاتيح لما أغلق تجمع مفاتيح
إستجابة ربنا للدعاء
أول مفتاح مفتاح سيدنا نوح كان للكرب ونوحا إذ نادى من قبل فاستجبنا له فنجيناه وأهله من الكرب العظيم.
ثاني مفتاح مفتاح سيدنا أيوب كان للمرض الشديد والصبر فاستجبنا له فكشفنا ما به من ضر ۖ وآتيناه أهله ومثلهم معهم رحمة من عندنا وذكرى للعابدين.
ثالث مفتاح مفتاح سيدنا يونس كان للغم فاستجبنا له ونجيناه من الغم ۚ وكذلك ننجي المؤمنين. 
رابع مفتاح مفتاح سيدنا زكريا للذرية فاستجبنا له ووهبنا له يحيى وأصلحنا له زوجه.

هل هي فقط مفاتيح للأنبياء 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
جاء الجواب في نفس السورة في موضعين 
الموضع الأول رحمة من عندنا وذكرى للعابدين كل العابدين ورحمة من عنده ورحمته وسعت كل شيء 
الموضع الثاني إنهم كانوا يسارعون في الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا ۖ وكانوا لنا خاشعين الذاكرين المتصدقين المسبحين الصائمين المصلين . 
أن سورة الأنبياء سميت بسورة الاستجابة لما فيها من أسباب الاستجابة والأسباب هي
1 ان يكون القلب منصتا الى الله سبحانه وتعالى عند الدعاء.
2 ان هذه السورة تكلمت على وسائل عدة يمر بها الانسان ومنها الكرب الشديد ولا يعرف كيف يتصرف فالدعاء هنا يكون دعاء سيدنا يونس لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين
3 قال النبي صلى الله عليه وسلم إنه إذا أصاب الانسان كرب عليه أن يقول لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
أن أفضل وقت لقراءة سورة الأنبياء لاستجابة الدعاء سريعا قبل صلاة الصبح أو من الظهر إلى العصر
أو في آخر الليل وهو الثلث الأخير شرط الطهارة وسکينة النفس متابعا هذه السورة تحدثت عن وسائل عدة لاستجابة الدعاء منها دعاء سيدنا يونس ب لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ونستبشر بهذه السورة خيرا