الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اعصار اليمن

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

طقس العرب أصدر مركز طقس العرب الإقليمي لللتنبؤات الجوية مساء السبت الموافق 21102023 آخر التفاصيل فيما يخص الحالة الجوية المدارية و المتواجدة جنوب غرب بحر العرب.
و توضح مراصد الاستشعار عن بعد و آخر صور الأقمار الاصطناعية في مركز طقس العرب الإقليمي بأن الحالة المدارية تصنف كإعصار من الدرجة الأولى بسرعة رياح حول المركز تقدر بحوالي 64 إلى 82 عقدة 118151 كمالساعة و ېبعد عن سواحل شبه الجزيرة العربية بحوالي 600 كيلو مترا تقريبا.
و تشير تحليلات المختصين في مركز طقس العرب بأن الحالة المدارية ستواصل تحركها للشمال الغربي و الغرب خلال الأيام القليلة القادمة مع احتمالية تعمقها إلى إعصار من الدرجة الثانية على أن تبدأ تأثيراتها المباشرة على بعض محافظات سلطنة عمان و اليمن يومي الإثنين و الثلاثاء 23 و 24 أكتوبر. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
و تعني بأن الحالة المدارية وصلت إلى درجة الإعصار أي أنها مترافقة بأمطار غزيرة جدا و رياح عاتية بالإضافة إلى ارتفاع في الأمواج و التي قد تغمر بعض المناطق الساحلية و المنخفضة. 
توقعات مسار الحالة المدارية خلال الأيام القادمة 
و بحسب المحاكاة الحاسوبية المستقبلية لحركة هذه الحالة المدارية و المشغلة داخل مركز طقس العرب الإقليمي فإنه يتوقع أن تتحرك إلى الغرب و الشمال الغربي خلال الأيام القادمة مع تعمقها إلى إعصار من الدرجة الثانية كما و يحتمل أن تعبر ما بين الحدود اليمنية و العمانية يوم الثلاثاء. 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الأحد 22 أكتوبر يستمر تصنيف الحالة المدارية كإعصار من الدرجة الاولى و يحتمل أن تتطور إلى الدرجة الثانية في وقت لاحق من اليوم مع بداية تأثيراتها غير المباشرة على سواحل محافظتي ظفار و المهرة مع ساعات الليل على شكل تدفق للسحب على ارتفاعات مختلفة يرافقها هطول أمطار متفاوتة الغزارة مع احتمالية ارتفاع منسوب المياه و جريان للأودية و الشعاب في بعض المناطق كما و تنشط سرعة الرياح على فترات مع ارتفاع الأمواج على سواحل بحر العرب و يصل أقصى ارتفاع لها بحوالي 5 أمتار و احتمالية امتداد مياه البحر لبعض المناطق المنخفضة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
الإثنين 23 أكتوبر تتعمق الحالة المدارية إلى اعصار من
الدرجة الثالثة و تبدأ

تأثيراتها المباشرة على محافظتي ظفار و الوسطى بالإضافة إلى المهرة و أجزاء من حضرموت في اليمن و تكون مصحوبة برياح شديدة السرعة و أمطار غزيرة تتراوح كمېتها بين 100 إلى 300 ملم تؤدي إلى جريان للأودية و ربما فيضانات شديدة للأودية و يكون البحر شديد الهيجان على السواحل المطلة على بحر العرب و يتراوح أقصى ارتفاع له من 58 مترا مع ارتفاع مستوى مياه البحر و توغلها إلى اليابسة في المناطق المنخفضة.
الثلاثاء 23 أكتوبر يتراجع تصنيف الحالة المدارية إلى اعصار من الدرجة الأولى مع عبوره تدريجيا بين المناطق الحدودية بين اليمن و سلطنة عمان و لكن ذلك يحتاج
إلى مزيد من المتابعة نظرا

انت في الصفحة 1 من صفحتين