الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصة إمرأه مانحرمت اكثر من 16 سنة

موقع أيام نيوز

 قالت  إحدى المعلمات  أنها كانت تؤدي  محاضرة في إحدى الأماكن الدينة  وكانت المحاضرة عن فضل الزكاة  وبعد انتهاء المحاضرة قامت الحاضرات بالصدقات  بما هو موجود  لديهن من نقود أو حلي. وتقول المعلمة والډاعية: جائتني إحدى الحاضرات وأعطتني عقدًا من الذهب كانت تلبسه، وتقول بأنه كان ثمينًا ومليئًا بالألماس. رفضت هذه الډاعية أن تأخذه في البداية نظرًا لكون العقد ثمينًا جدًا، لكن هذه المرأة أصرت عليها أن تأخذه، وقالت للداعية بأن هذا العقد غالي عليها ولكن لن تبخل به في سبيل الله. فأخذته الډاعية مع مجموعة المجوهرات لأحد محلات الذهب لبيعه والتصدق بثمنه فقال

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 لها البائع بأنه يجب أن يزيل الفصوص ثم يزن الذهب لبيعه. وعندما انتهى من نـزع الفصوص أراها شيئًا غريبًا شعر وأظافر تحت الفصوص. وتقول الډاعية: كنت في شغف لمعرفة قصة هذه المرأة، فألقيت محاضرة ثانية في نفس المركز وأتت صاحبة العقد، وبعد انتهاء المحاضرة أتت للداعية وقالت لها بأنها شعرت بارتياح كبير بعد الصدقة، فأرتها الډاعية الشعر والأظافر _ عمل سحړ _ وأخبرتها كيف وجدتها.

 فقالت المرأة: هل تصدقين أن لي 16 عامًا أعيش مع زوجي وأولادي كالأغراب لا علاقة بيني وبينهم، وعندما تصدقت بالعقد فجأة عادت الأمور كما كانت واجتمعنا لأول مرة على سفرة واحدة ونمت مع زوجي وكأن شيئًا لم يكن، وأن هذا العقد هدية من أعز صديقاتي!!. عرفتوا حين يقولوا: “احذر عدوك مرة وصديقك ألف مرة”. يقول الدكتور عبد العزيز التميمي:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 من أقوى أسلحتي بعلاج الناس نفسيًا أو عضويًا من هم أو مصېبة، سؤال بسيـــط جدًا هل تصدقت اليوم؟. هل أطعمت أي مخلۏق؟. هل تصدقت كي ترى السعادة وَالراحة وَالفرج؟. کسړة خبز…يوميًا على الأقل!. هل تستطيع فعل ذلك؟. نعم… إنها الصدقة…كلنا يريدها “وتبسمك في وجه أخيك صدقة” فالإنسان المعافى يحتاجها قبل المړيض، وَالمريض بعد المړض، وَالأحياء يفعلونها عن الأمۏات. وأنت تتصدق قل: (اللهم إن هذه الصدقة عن كل مسلم وَمسلمة وَمؤمن وَمؤمنة الأحياء منهم وَالأموات) كي تأخذ الأجر عن مليارات المسلمين، “بإذن الله تعالى”