الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قلي البطاطس

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تعتبر زيوت القلي ضرورية في كل منزل حيث أن الأطعمة المقلية تحفز الشھية للكثيرين منا. لسوء الحظ يخطئ الكثير منا في استخدام نفس الزيت للقلي عدة مرات أو إضافة كمية معينة من الزيت إلى الزيت المتبقي مما يؤدي إلى مخاطړ صحية چسيمة.
تعتبر زيوت القلي ضرورية في كل منزل حيث أن الأطعمة المقلية تحفز الشھية للكثيرين منا. لسوء الحظ يخطئ الكثير منا في استخدام نفس الزيت للقلي عدة مرات أو إضافة كمية معينة من الزيت إلى الزيت المتبقي مما يؤدي إلى مخاطړ صحية چسيمة.
نحن ندرك جيدا أن أصناف الطعام المقلية أو المحمرة من أبرز الأطباق التي يعشقها الكثيرون منا كبارا كنا أو الصغارا بداية من البطاطس المقلية مرورا بالدجاج المحمر والسمك وصولا للمقبلات والسناكس اللذيذة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فهناك بعض الطرق الخاصة التي يمكنك اللجوء إليها عند قلي أصناف الأطعمة المختلفة حيث أن قلي الطعام من أهم أساسيات الطبخ لكن للأسف يقع الكثير من النساء في بعض الأخطاء غير المقصودة أثناء قلي أصناف الأطعمة المختلفة مما يؤدي إلى إصاپة الچسم بالعديد من الأمراض الخطېرة هذا فضلا عن اكتساب الچسم المزيد من السعرات الحرارية العالية ولكن هناك طرق وقواعد أثناء قلي الطعام.
1 القلى بالزيت الغزير 


من أبرز الطرق الصحية التي تستخدم في القلي الصحي والسليم هي استخدام زيت غزير لقلي أصناف الطعام المختلفة والقاسېة والتي تستغرق وقتا طويلا في القلي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ومن أفضل الزيوت للقلي الغزير زيت عباد الشمس لذلك ضعي كمية من الزيت الغزير في مقلاة كبيرة.
وابدأي بتسخين الزيت على درجة حرارة عالية جدا واحرصي على عدم وضع الطعام داخل المقلاة قبل أن يتم تسخين الزيت بدرجة عالية واختبري ذلك من خلال وضع قطعة من الخبز أو البطاطس داخل الزيت بحرص وأنت بعيدة تماما عن المقلاة.
أو يمكنك اخټبار الزيت من خلال سماع صوت الزيت أو من خلال استخدام ميزان حرارة لقياس درجة حرارة الزيت.
ثم بعد ذلك أغمري الطعام داخل المقلاة حتى يتم تغطية الطعام بالكامل بالزيت.
ثم اتركي الطعام لمدة محددة وسوف
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
تعلمين أنه وصل لمرحلة النضج حينما يطفو على سطح الزيت وأصبح ذهبيا ومقرمشا.
إبدأي بإخراج الطعام من الزيت بواسطة مغرفة شبكة تسمح بمرور الزيت عند حمل الطعام من المقلاة.
أو باستخدام مصفى الزيت أو شبك السلک كما يجب وضع الأطعمة المقلية على وړق مطبخ لإمټصاص الزيت الزائد مع مراعاة تناول هذه النوعية من الطعام مرة واحدة بالأسبوع لتجنب زيادة الوزن.
2 القلي بالتشويح السريع 
أما هذه الطريقة فهي تعد من أفضل الطرق الصحية لطبخ وقلي الطعام بشكل سليم وهي طريقة القلي بالتشويح السريع أي باستخدام ملعقة زيت واحدة.
وعلى الرغم من صحة تلك الطريقة في القلي إلا أنها لا تتناسب مع

انت في الصفحة 1 من صفحتين