الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

كان هناك ثلاث اصدقاء الاول غني والثاني والثالث فقراء

موقع أيام نيوز

◾◾كان هناك ثلاث اصدقاء الاول غني والثاني والثالث فقراء
فقرر الغني ان يكون افطارهم كل يوم في بيت واحد، كان اليوم الاول من نصيبه فأخبر الخدم ان ينظفوا البيت واوصى الطباخ ان يهيأ لهم اطيب الأكلات وفعلا تم ما يريد وحضر اصدقاءه واكلوا مالذ وطاب.ثم جاء اليوم الثاني وكان من نصيب الصديق الثاني
فأخبر والدته وطلب منها ان تهيئ له من الطعام ما لا يقل عن صديقه الغني فقالت له من اين نأتي بأرقى الطعام ونحن لا نملك نقود فصړخ بوجهه
وقال لها دبري حالك لا اريد ان اكون اقل منه فذهبت الام واستدانت من جارتها وقامت بشراء اطيب الفواكه وطبخت اطيب الطعام وتمت الدعوه بسلام.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وفي اليوم الثالث كان من نصيب الشخص الثالث، فاخبر والدته بالأمر فڠضبت من تصرفه قائلتا
اعتذر منها وقبل رأسها وقال:
لقد انحرجت من الموقف يا امي ولم استطع ان ارفض فقد وضعت امام الامر الواقع، 
صدقيني لم أكن ارغب بان اكون بموقف كهذا ولكن ما باليد حيلة، لذا حضري ما نأكله كل يوم وسيأكلون مما هو موجود هذا حالي ولا اخجل منه، فلا تقلقي يا والدتي العزيزة.

فأتيا ولم يكن في سفرة الأفطار سوى صحن فيه تمر وكاسات لبن وماء وبعض الخبز وبيض مسلوق ودخلوا للغرفة واذا بهما يتفاجأن بما هو موجود في السفرة.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
فجاء الصديق الثاني وهو الفقير ونظر الى الطعام 
وقال: اهذا هو احترامك لنا؟؟  لو كنا نعلم ستكون دعوتك لنا هكذا لما  اتينا، 
وفي هذه الأثناء تقدم الغني الى السفرة وشكر صاحب الدعوة وبدأ يأكل قائلا: صدقني انني لم اذق طعم البيض من سنوات؟؟ كم هو لذيذ !! وبدأ يأكل بشراهة
فخرج وبقيا وحدهما ياكلان وبعد ان انتهيا من الطعام سأل صاحب البيت صديقه الغني عن سبب بقاءه ولماذا لم يفعل كما فعل صديقهما؟؟
فقال الغني: يا اخي المال والطعام لا يحددان قيمة الشخص .. فهذه الأمور وقتية وسيأتي يوم ربما ستكون انت اغنى مني. بالمناسبة انا تعمدت ان يكون افطارنا كل يوم في بيت واحد منا  وانا اعلم بحالتكما المادية ولكنني اردت ان اختبر وجهيكما  
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
واود ان اشكرك جدا على عزومتك للذي كان صديقنا ففي هذا اليوم عرفت وجهه الحقيقي وعرفت انه لا يستحق الصداق
فكما شاهدته بأم عينك احرجك امامي واخلى عنك وباع الصداقة بطعام لا يعجبه رغم ان وضعك ووضعه متساويان لكنه لبس ثوب التكبر ليوهمني انه غني ولا يعلم ان والده واخوته يعملون في مصنع يعود لوالدي اما انت فأنك شخص واقعي يعيش حياته  بدون اي تصنع امام الجميع لم تخجل كونك اقل مني وهذا ما اعجبني فيك جدا لذلك قررت ان تكون شريكي في مشروعي الجديد، كوني كنت حائرا من اختار منكم!!  ولكن موقف اليوم قد خدمني كثيرا.
قارئي العزيز : لا تخجل من وضعك وحياتك مهما كانت ولا تتصنع وكن على طبيعتك، وقل دائما الحمدالله، لان الله يريدك ويحبك كما انت عليه اليوم. 

الْفَقِيرُ السَّالِكُ بِكَمَالِهِ خَيْرٌ مِنْ مُلْتَوِي الشَّفَتَيْنِ وَهُوَ جَاهِلٌ".

قصص قديمه ومفيده 🤍🦋🤍